العناية بالوزن بعد الولادة Secrets

Wiki Article

تجنب الأطعمة التي تسبب الغازات: فهي قد تسبب شعور بعدم الراحة والإزعاج لك ولطفلك في حال الرضاعة الطبيعية.

شرب كمية وافرة من الماء للإبقاء على الجسم بحالته الرطبة.

استخدمي كمادات المياه الباردة على منطقة الجرح، وتكون بعد الولادة مباشرة وخلال اليوم الأول وتساعد على تخفيف الألم وتقليل التورم.

تحدثي مع طبيب نسائية بخصوصية تامة في عيادة ويب طب الالكترونية

الامتناع عن النشاط الجنسي حتى بعد الفحص الأول، سيخبرك الطبيب أنه من الجيد ممارسة الجنس مرة أخرى عندما يلتئم الجرح أو تلتئم ندبة البطن بعد الولادة القيصرية، وعندما يكون النزيف بعد الولادة في حده الأدنى.

من الممكن أن يحدث التهاب الحلمة أو تشققها عند البدء بالرضاعة، ويحدث ذلك عندما لا يضع الطفل فمه على المكان الصحيح من الحلمتين عند الرضاعة أو ما يسمى ب "التقام الحلمة" بشكل خاطئ.

عدم تناول الأدوية إلا بعد استشارة الطبيب خلال فترة الإرضاع.

يعد استقبال الأهل والأصدقاء أمرًا لطيفًا ولكن لا يجب على المرأة أن تبذل الجهد الكبير من أجل الحفاظ على راحتهم ومتعتهم والتركيز على أولوية الاهتمام بالطفل والاهتمام بصحتها، كما ينصح بالخروج خارج المنزل لعدة دقائق من أجل الحفاظ على صحة المرأة النفسية والجسدية.

لانك الأهم احجزي موعدك مع طبيب النسائية في عيادة ويب طب الإلكترونية احجز الآن احجزي الآن احجزي موعد في عيادة ويب طب الإلكترونية ×

استخدمي كمادات باردة لتبريد منطقة الجرح. أو اضغط هنا ضعي ضمادة مبرّدة مع غسول الهاماميليس بين الفوطة الصحية والمنطقة الفاصلة بين فتحة المهبل وفتحة الشرج. ويُطلق على هذه المنطقة العِجان.

يجب مراجعة الطبيب بأسرع وقت ممكن إذا لاحظت وجود نزيف حاد.

تستعمل هذه الحاسبة لتحديد موعد تقريبي لتاريخ الولادة، وتعتمد في ذلك على عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية.

تستغرق فترة الحمل تسعة شهور ولا تعدّ هذه الفترة بسيطة، عادةً ما تقوم المرأة بصبّ جل اهتماها على الطفل حديث الولادة وتقوم بالتغاضي عن آثار الولادة على الجسم في نفس الوقت، إن كانت طبيعة أو على شكل عملية، إلا أن المرأة تحتاج إلى العناية بالجسم بعد الولادة.

من المعروف أن وزن المرأة بعد الولادة يختلف عن وزنها الطبيعي، وجميع النساء تسعى لفقدان وزنها الزائد بعد الولاة، إليك أبرز النصائح والإجراءات لخسارة الوزن الزائد هذا:

Report this wiki page